لقد توصل العلم الى ان كل طير عندما يضرب بجناحيه
يعطي رفعه الى اعلى للطائر الذي يليه مباشرة , وعلى
ذالك فان الطيران على شكل رقم 7 يمكن سرب الطيور
من أن يقطع مسافة أظافيه تقدر على الاقل بـ 71%
زيادة على مسافة التي يقطعها فيما لو طار كل طائر بمفرده
اذا تعلم من الطير ان مجموعة الافرااد الذين يعملون في
فريق واحد تخذون الوجهه نفسها يصلون الى اهدافهم
بصورة اسرع واسهل فيتعاونون ويدعم بعضهم بعضاً
وعندما يخرج احد الطيور من مسار الرقم 7 فانه
يواجه فجأه بسحب الجاذبيه وشدة مقاومة الهواء , لذالك فلانه سرعان ما يرجع الى السرب ليستفيد من قوة والحمايه التي تمنحهااا اياه المجموعه ,,
وعندما يحس قائد السرب بالتعب لانه تحمل العبء الاكبر للمقاومه
فأنه ينسحب الى الخلف ويترك القياده لطائر اخر , وهكذا تتم القياده بالتناوب ,,
اما افراد الطيور الذين في المؤخره فانهم يواصلون الصياح اثناء الطيراان
لتشجيع الافراد الذين بالمقدمه على المحافظه على سرعة الطيراااان ........
واخيرا فعندما يمرض احد افرااد السرب او تصيبه رصاصه صياد فيختلف
عن سرب , يقوم اثنان من الطيور بالانسحااب من السرب واللحاق به لحمايته
ويبقيان معه حتى يتمكن من اللحاق بالمجموعه او يموت فيلتحقان بسرب اخر ..
وهكذا فأن الانساان ضعيف بنفسه قوي باخوانه واذا ابتعد عن الجماعه فقد لا يستطيع مقاومة التيار ..
اذا يعلمنا الطير انه مما يجدر الاهتمام به التعااون في عملية القياده
والتناوب عليهاا من قبل الاكفاء خاصه عندما يكون العمل صعباً ....
اذاً تعلم ان العبارات التشجيعيه تساعد دائما في تنشيط الذين يعملون
في الخطوط الاماميه وتحثهم على التقدم دائماً بالرغم من الضغوط المستمره
اخواني .. اخواتي ما أجمل ان نطبق هذه المعاني اثناء تاديتنا لاعمالنا ..
كم ستضاعف انتاجيتنا ويتحسن اداءنا لو عملنا كفريق وااااااااحــــــد
فـ هل تعلمنا كيف نكون يداً واحده , وكيف يكون العمل الجمااعي
اتمنى ذالك واعتبر هذاا بحد ذاته انجااز علمي بحث ,,
دمتم بكل الخير